فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا. وفاة شابّين غرقاً على شاطئ جبيل!

توفي الشاب جايسون حبشي من بلدة دير الاحمر البقاعية، وشاب آخر من عائلة كيروز من بلدة شليفا، في حادث غرق على شاطئ جبيل.

 

كما كان برفقتهما عدد من الشبان، تمّ إنقاذهم، بعدما غرقوا بسبب ارتفاع الموج، فيما لقي حبشي وكيروز حتفهما.

 

وسابقاً اعلن الدفاع المدني ان عناصر من وحدة الإنقاذ البحري والمراكز البرية المجاورة في الدفاع المدني تمكنت بمشاركة فوج مغاوير البحر، في تمام الساعة ١٧:١٥ من تاريخ امس الواقع في ٢٠٢٤/٠٥/١٢ من إنقاذ شاب تعرض للغرق اثناء ممارسته هواية السباحة مقابل شاطئ جبيل.

 

وقد تم نقل غريقين بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني الى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة ميدانياً لغريقٍ ثالث..

 

فيما يزال البحث جارٍ عن غريقين اخرين مفقودين.

 

يذكر ان المديرية العامة في الدفاع المدني قد وجهت منذ عدة ايام تحذير من ارتياد الشاطىء بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح ما يهدد السلامة العامة حيث اشارت انه نظراً لما يشهده الشاطئ اللبناني اليوم من ارتفاع الأمواج والمخاطر المرافقة لحركة التيارات البحرية الشديدة التي تتأثر بحركة المد والجزر الناتجة عن سرعة الرياح، تحذّر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين والسائحين من السباحة في مناطق التيارات البحرية ما قد يعرضهم لخطر الغرق.

 

كما تدعو صيادي الأسماك وأصحاب المراكب السياحية وكل من يمارسون رياضة الدراجات المائية الى اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر عند ارتياد الشاطىء وتجنب أي نشاط في هذه الأجواء المناخية البالغة الخطورة.

 

كما تذكر المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني والاتصال على الرقم 125 لطلب المساعدة عند الضرورة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!