‏صدر عن النائب ⁧‫إيهاب_مطر‬⁩ الآتي: 

‏”وسط الظروف الصعبة التي نمر بها والتي تشغلنا بقضايا مصيرية كبرى، يمر أمامنا مواقف وقرارات ملفتة بالمعنى السلبي لا بل تثير الريبة وكأن هناك من تقصد تمريرها في هذا التوقيت كي لا يتم معارضتها.

 

‏مثلا، وصلنا تعميماً أصدره ⁧‫محافظ_لبنان_الشمالي‬⁩ القاضي رمزي نهرا يتضمن 3 قرارات يطلب فيها إخلاء السوريين غير الشرعيين في 3 بلدات بقضاء الكورة.

 

‏هي قرارات غريبة عجيبة، تحمل في مضامينها ملامح المناطقية والطائفية والعنصرية وسوء الادارة والتفرّد وتغيب فيها النظرة الوطنية.

 

‏كنا دائما مع خطة شاملة للتعامل مع ملف ⁧‫#اللجوء_السوري‬⁩، تراعي الجوانب الإجتماعية والإنسانية، لا بل السياسية والأمنية أيضاً، وليس بطريقة قرارات متفرقة يبدو أن هدفها الوحيد “طرد” لاجئين من مناطق لبنانية لـ”حشرهم” في مناطق لبنانية أخرى، في سياق “عنصري مذهبي” من شأنه مفاقمة المشكلة لا تخفيفها.

 

‏أطالب بوقف هكذا قرارات الى حين الوصول الى خطة واضحة، وإرحموا الناس في مصائبهم فلا تقدموا حسابات سياسية وطائفية على اعتبارات إنسانية ولا تحسبوا اننا غافلون عن قراراتكم.

 

‏لا يمكن التعاطي مع هذا الملف بهذه الطريقة التي تعتمد اسلوب الفيديرالية المقنّعة، بل يكون وفق خطة واسعة، مع الاشارة الى ان الجهة التي تم تسليمها الملف من الناحية الأمنية فهي الأمن العام فلماذا الطلب من جهات أمنية اخرى؟

 

‏واخيراً ندعو ابني الشمال دولة الرئيس نجيب ميقاتي ومعالي وزير الداخلية بسام المولوي الى الاطلاع على هذه القرارات لأن الشيطان في مضامينها وأهدافها ولا يمكن تمريرها”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!