نامت الى جانب جـــ.ــثة ابنها..مشهد مؤلـــ.ــم لأم ســـ.ــورية يفطر القلوب

على مدى الأيام الماضية، تداول العديد من الناشطين السوريـــ.ــين مشاهد تفطر القلوب لآلاف النازحـــ.ــين الذين مكثوا في الخيام أو حتى على الطرقات بعد أن غمرهم الركام. عق الزال المدمـــ.ــر الذي ضـــ.ــرب تركيا وســـ.ــوريا في 6 شباط الجاري.

 

ومن تلك المشاهد المؤثرة، صورة قيل إنها لامرأة ســـ.ــورية تنام إلى جانب جثة ابنها، التي لفت بكيس أسود بانتظار دفنه في مقاطعة هطاي جنوب تركيا. فيما لم نتمكن من التأكد من هوية ملتقط الصورة أو صحتها.

 

العثور على أحبائهم

 

ويتخـــ.ــوف العديد من الســـ.ــوريين والأتراك الذين نكـــ.ــبوا بتلك الفاجعة من عدم العثور على أحبائهم المفقودين، أو ربما دفنـــ.ــهم من قبل السلطات المعنية على عجل قبل تعرف الأهالي على الجثـــ.ــامين، لاسيما وسط قلق متنام من انتشار الأوبـــ.ــئة والأمـــ.ــراض في المناطق المدمـــ.ــرة.

 

وكان مراسل العربية في هطاي أفاد سابقاً بأن السلطات التركية المحلية حفرت مقبـــ.ــرة جماعية لدفـــ.ــن مئات الجـــ.ــثث، مشيراً إلى وضع أرقام على الشواهد فقط دون الأسماء لتعذر التعرف على العديد من جثـــ.ــث الضحـــ.ــايا.

 

كما أوضح حينها أن فرق الإنقاذ التركية تقوم بتصوير الجثـــ.ــث وإعطائها أرقاماً قبل دفنها، لاسيما تلك التي لم يتم التعرف عليها أو التي لم يطالب بها أحد حتى الساعة.

 

يشار إلى أن عدد المفقودين تحت أنقاض الزلـــ.ــزال المزدوج الذي ضـــ.ــرب 10 مناطق في الجنوب التركي، لا يزال غير محدد رسمياً، فيما لا تزال عمليـــ.ــات البحث جارية عن المفقودين، بينما بلغ عدد الضحـــ.ــايا أكثر من 42 ألفا.

 

المصدر:العربية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!